الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

قوة الابتكار والتدمير




ليست الأحداث التي تجري في حياتنا هي التي تشكلنا بل قناعاتنا حول ماتعنيه هذه الأحداث هي التي تفعل ذلك

والتحدي الماثل في جميع القناعات هو أنها تحد من قدرتنا على اتخاذ قرارات مستقبلية عمن نحن ؟ ومالذي نستطيع عمله ، علينا أن نتذكر أن معظم قناعاتنا هي عبارة عن تعميمات حول ماضينا مبنية على تفسيراتنا لتجارب مؤلمة أو ممتعة فإذا كنت تريد ابتداع تغييرات طويلة الأجل ومستمرة في سلوكك فعليك أن تغير القناعات التي تشدك إلى الخلف بإمكاننا تطوير قناعاتنا حول شيء إذا استطعنا العثور على أرجل كافية وتجارب كافية نستند عليها لكي نبني هذه القناعة وكلما ازدادت التجارب المرجعية التي تستند عليها فكرة " ما " ازدادت القناعة ثباتاً ورسوخاً .

إن استطعت أن تنمي لديك ذلك الإحساس باليقين التام الذي توفره القناعات القوية فسيصبح بإمكانك أن تحمل نفسك على تحقيق أي إنجاز تقريبا حتى تلك الإنجازات التي يعتقد الآخرين اعتقاداً جازماً بأنها غير قابلة للتحقيق على الاطلاق .

وتذكر أنك ما إن تؤمن بشيء " ما " حتى يبدأ ذهنك في العمل بذلك الاتجاه بحثاً في محيطك عن كل مايمكن أن يساند هذه القناعات ويؤكدها مهما كانت طبيعة تلك القناعات .

خذ لحظة الآن لمراجعة قناعاتك قرر أي ثلاث قناعات تمنحك أكثر قوة وضع دائرة حولها كيف تمنحك القوة ؟ كيف لها أن تعزز حياتك

ثم ضع دائرة حول قناعتين تسلبك القوة أكثر من غيرها ثم قرر منذ هذه اللحظة أنك لن تدفع بعد الثمن الذي تكلفك هذه القناعتين ثمنه وتخلص منها ، وتذكر أنك بمجرد أن ترتاب في قناعة ما وتبدأ في التساؤل حول ماهيتها حتى تبدأ في هز الأرجل المرجعية التي تستند عليها بحيث لاتعود تؤثر عليك أدفع أرجل اليقين من تحت هذه القناعات التي تسلبك القوة بأن تسأل نفسك بعض الأسئلة هل الشخص الذي تعلمت منه هذه القناعة يستحق أن أقتدي به في هذا المجال ؟ مالتكلفة النهائية لحمل وتبني مثل هذه القناعات إن لم أتخلص منها الآن !

إذا أخذت وقتاً في تمحيص قناعاتك وهززت أرجل القناعة سوف تجد أنها قد أخذت تضعف إلى حد كبير نتيجة التمحيص والشك عن طريق الأسئلة وتخلص من تلك القناعات للأبد .

ولاحظ أنك إذا غيرت أي معنى في ذهنك فإنك ستغير على الفور ماهية شعورك وطريقة تصرفك مما يغير أفعالك وبذا يغير مصيرك وإن تغير معنى شيء " ما " سيغير القرارات التي تتخذها وتذكر أن أي شيء في الحياة لامعنى له إلا المعنى الذي تعطيه له لذا تأكد من اختيارك للمعاني التي تتسق مع المصير الذي اخترته لنفسك

هناك تعليق واحد:

  1. Titanium Dive Knife - Aces
    You titanium hoop earrings may want to get a replacement knife for a razor that has blade gap. mens wedding bands titanium They titanium grades do this with your own razor titanium body armor but for micro touch hair trimmer $1.99 each. These will

    ردحذف