الأحد، 23 مايو 2010

لاتستسلم


إن العقل هو الذي يخلق الواقع كما قال إفلاطون ونحن نستطيع تغيير واقعنا بتغيير مانفكر فيه فالحياة ماهي سوى نتاج أفكارنا وإننا جزء من هذا العالم وتحكم حياتنا نفس القوانين التي تحكم سائر مافي الكون لذا فإننا نحتاج لأن نحافظ على توازننا مثلما تفعل سائر الشياء في الطبيعة كما إننا نأخذ وقتاً حتى نكبر ونأخذ وقتاً حتى نداوي جراحنا وحياتنا ستسير دائماً في دوران لأن هذا هو قانون الكون فضلاً على أننا نحتاج إلى أن نستريح ونستعيد نشاطنا مثلما تفعل سائر الكائنات الحية .
فشجرة البلوط الكبيرة لاتصبح بحجمها هذا بين عشية وضحاها كما أنها تفقد الكثير من أوراقها وفروعها وبعض لحائها قبل أن تصبح بهذا الحجم العظيم وينطبق الشيء نفسه أيضاً على نمونا وتطور شخصياتنا فيجب أن يأخذ وقته فمثلما تدور الأرض حول الشمس ويأتي الشتاء عقب الربيع فإن حياتنا تسير في دورات مثل تتابع الفصول سوف تمر بنا أوقات سعيدة وعصيبة ولعل هذا من أعظم تحديات الحياة . إن الامور ستتحسن لامحالة لكن المشكلة أن كثير من الناس ينسحبون ويستسلمون .

ولاتنس أن الطبيعة تأخذ وقتها للراحة فالتربة تحتاج إلى راحة والثعابين في بياتها الشتوي وحتى الاسماك تنام وأعينها مفتوحة فإننا مثلهم نحتاج إلى الراحة والتأمل وإلى استعراض حياتنا لأن نكون أنفسنا فحين نأخذ قسطاً من الراحة نصبح أكثر إنتاجاً وأكثر قدرة على العمل " ولكن ساعة وساعة "


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق