الأحد، 6 يونيو 2010

من هنا تبدأ المسئولية

من هنا تبدأ المسئولية
" لاتطلع أي شخص على مشاكلك إلا إذا كان يهتم بإيجاد حل "

إن تحمل المسئولية الكاملة لحياتك بكل تحدياتها يعطيك إحساساً بالسيطرة ويجعلك تشعر أنك تتعلم من العقبات ثم تتغلب عليها وعلى النقيض إن تحمل مسئولية الأشياء الجيدة يجعلك تحيا حياة مليئة بالآلام والمعاناة وذلك لأنك تجاهلت الأحداث التي أرسلت في حياتك لتتعلم منها .
فبدلاً من تراكم المشكلات بسبب الشعور بالألم والحزن والاحباط استغل الموقف الآن واعمل على تحديد ثلاثة جوانب على الأقل في حياتك والتي تسبب لك الشعور بالألم وقرر الآن أنك تمتلك الحلول لهذه المشاكل وأنه يمكنك أن توقف الآلام والأهم من ذلك تذكر أنه من هنا تبدأ المسئولية .
ولكن بتحمل المسئولية الكاملة على مايحدث في حياتك تستطيع أن تمضي قدماً وأنت تشعر بالسيطرة والتحكم فعندما تتمسك بالماضي يشعر كل شخص بالشفقة والتعاطف تجاهك ويعاملك كأنك ضحية ويقوم بإحياء العقبات الماضي لتدور في حلقة مفرغة دون حلول فتحرر من التفكير في الماضي .
وتذكر :
كل الأشخاص يحلمون ولكن بطرق مختلفة فهناك من يحلمون أثناء النوم ويصلون إلى التجاويف المظلمة لعقولهم ويستيقظون في الصباح ليجدوا أن كل ذلك مجرد حلم ولكن الأشخاص الذين يتسمون بالشجاعة حقا هم من يحلمون أثناء النهار وعيونهم مفتوحة لكي يتمكنوا من تحويل أحلامهم إلى حقيقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق